The smart Trick of إدارة الموارد البشرية الحديثة That Nobody is Discussing

Wiki Article



مستعد للانضمام إلى صفوف نخبة النخبة من محترفي الموارد البشرية؟ 

ومن بين هذه النتائج الإيجابية أن تحقق المؤسسة الأرباح وتتطور لديها المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى زيادة الرضا الوظيفي ورضا العملاء، وهذا بالطبع ينعكس بالإيجاب على سمعة المؤسسة.

اقرأ أيضًا: العملية الإدارية وتنظيم أدارة الموارد البشرية.

"إن الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية تعني صياغة و تنفيذ سياسات الموارد البشرية والممارسات التي تنتج كفاءات الموظفين وسلوكياتهم التي تحتاجها الشركة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية. - غاري ديسلر.

إدارة الموارد البشرية هي أكثر تركيزا واستراتيجية على نطاق واسع. يوضحون الفرق بين المفهوم الأقدم لـ إدارة شؤون الموظفين وإدارة الموارد البشرية.

تُقدم برامجنا التدريبية من خلال أساليب تدريبية مختبرة ومعدة من قبل خبراء في المجال دراسة ذاتية

يرى العديد من المؤلفين أن إدارة الموارد البشرية وإدارة الموارد البشرية متطابقتان. ووفقا لهم، فإن إدارة الموارد البشرية تركز على الإستراتيجية وتحتوي على عناصر معينة.

توفير أفضل تجربة عمل للموظفين عامل حيوي من عوامل ارتفاع إنتاجيتهم وتطور أدائهم بشكل مستمر، وهذا يتحقق إذا اتخذت إدارة الموارد البشرية عدد من الإجراءات من بينها تطوير بيئة العمل لتكون مُحفزة لهم على العمل بكفاءة.

ولن أنسي أنه استوقفني مفهوم عملية ربط الشهادات الإلكترونية المحمية بتقنية البلوك إدارة الموارد البشرية الحديثة تشين بحيرة شديدة تتطلب من خبير ان يشرحها لي ببساطة لطالب في المرحلة الابتدائية لكي أفهمها أو أعيها على الأقل، أو أقف متعجباَ ومتحسراً على ذلك الذي يكاد أن يخسر ثروته التي تقدر بمئات ملايين الدولارات لأنه نسي كلمة سر محفظته الإلكترونية الخاصة بعملات البيتكوين، أو ذاك الذي اشترى بألاف عملات البيتكوين وجبة بيتزا في بداياتها والتي تساوي حالياً ثروة مهولة.

مبدأ الكفاءة: تعتمد المنظمات المختصة في تحقيق أهدافها على الكفاءة الفردية.

يُعرف هذا النموذج أيضًا باسم نموذج المقعد ثلاثي الأرجل (حيثُ تكون الإدارة في الأعلى، والأرجل الثلاثة هم: شركاء الأعمال، والخدمات المشتركة، ومراكز التميز.)

ويتمثل التحدي في تطوير تكوينات متسقة داخليًا لخيارات ممارسة الموارد البشرية التي تساعد في تنفيذ استراتيجية الشركة وتعزيز قدرتها التنافسية.

ومن ناحية أخرى، تدعو الأدبيات الاستشارية إلى "حلول" معينة وتسعى إلى بيع مزاياها للمديرين.

تتطلب الإدارة الإستراتيجية الفعالة إدارة فعالة للموارد البشرية.

Report this wiki page